تعيش اليابان: حصة السوق، والشرف هو آمنة
كما في كل عام في أواخر يونيو / أوائل شهر يوليو، نشرت مجموعة من المعلومات نيكي الاقتصادية دراسة مثيرة جدا للاهتمام على الشركات الكبيرة التي تتحكم في معظم حصتها في السوق العالمية على مجموعة مختارة من المنتجات والخمسين، في كثير من مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الإلكترونية أو الترفيه. وبالتالي يبدو أن اليابانية لا تزال تهيمن في 11 حالة من أصل 50 (وبالتالي وراء 39 في آخر)، وراء الولايات المتحدة (18 حالة) وأوروبا (8 حالات). الصين ليست بعيدة وراء (6 حالات)، وتعادل مع كوريا الجنوبية يفقد بعض قوته.
مؤشر نيكي ينفذ مقارنات متعددة وتظهر الحسابات أن بالمقارنة مع العام الماضي، في 5 حالات من أصل 50 اللاعبة الاولى على العالم قد تغير. وعلى سبيل المثال يتم تمرير هذا لينوفو الصينية الولايات المتحدة هيوليت باكارد (HP) لتصبح أكبر مصنع للكمبيوتر في العالم مع حصة في السوق تبلغ 17.1٪ (بزيادة 2.1 نقطة) في حين خسر HP 0.1 نقطة ليصل الى 16٪. وتفجرت HP مواطنه في السوق الخادم IBM، ولكن. خسر نقاط فقط 0.6 إلى 26.6٪ من سكان العالم في حين حققت مبيعات 4.7 منافسه ان يسقط الى 25.6٪.
تغيير آخر، اتخذت سوني مكان نينتندو تصدرت قائمة أكبر بائعي أجهزة ألعاب الفيديو. سوني يدعي الآن بسبب مشتريات قوية من بلاي ستيشن 4 (PS4) حصة السوق العالمية من 40.1٪، مقابل حوالي 36٪ لنينتندو، فيما تذهب النسبة الباقية إلى Microsoft. باعت PS4 أكثر من 7 ملايين نسخة في جميع أنحاء العالم في خمسة أشهر، في حين وجدت وي يو نينتندو أن 5 ملايين حاملي في السنة. (وبيانين الهامة الأخرى التي لا تتعلق نيكي تكنولوجيا تكنولوجيات لكن الرياح ونقل النفط الخام). وقال في الاول من العام الماضي، 24 زادت حصتها في السوق مؤشر نيكي تنص أيضا أنه في 28 حالة أكثر من نصف أسهم السوق العالمية والتي تسيطر عليها الشركات الثلاث فقط. وبالتالي في مجال ألعاب الفيديو (سوني، نينتندو، ومايكروسوفت)، ولكن أيضا لكاميرات الفيديو
يؤكد مؤشر نيكي أيضا على أهمية عمليات الاندماج والاستحواذ في نمو حصتها في السوق. استشهد أصبح IBM لاعبا رئيسيا في أمن تكنولوجيا المعلومات من خلال شراء شركة إسرائيلية Trusteer، أو حتى مايكرون تكنولوجي التي ارتفعت إلى رتبة ثاني أكبر منتج للDRAM البيدا امتصاص اليابانية .
شاشات المكون الأبعاد الصغيرة والمتوسطة، واليابان العرض الذي يقود مع 16.2٪ من السوق العالمية. هذه الشركة معروفة لعامة الناس، ولكن أيضا، جنبا إلى جنب مع شارب تقدم شاشات أجيال الماضي iPhone و iPad. حاد هو أيضا الثانية في العالم مع 15.1٪ من حصة السوق من شاشات الهواتف الذكية وأقراص. اليابان عرض النتائج من اندماج الشاشات الصغيرة والمتوسطة سوني وتوشيبا وهيتاشي، وكلها تحت إشراف صندوق العام الذي يريد حفظ الأعمال الياباني عن طريق الجمع بين نقاط القوة في ثلاث مجموعات كبيرة.
بواسطة رينيساس للإلكترونيات، واليابانية أيضا أمام الجميع على وحدات تحكم الصغرى، ورقائق التي توجد بأعداد كبيرة في الأجهزة الإلكترونية والسيارات (يهيمن أيضا على تويوتا قبل القطاع الأمريكية جنرال موتورز ). ويبقى Nichiya، التي وضعت الثنائيات الباعثة للضوء (LED) أبيض، رقم واحد في هذا المجال، كما في ذلك من ألياف الكربون توراي. في المنتجات النهائية حيث يؤدي اليابانيين الطريق، وأفضل مثال على ذلك هو على الارجح ان من الكاميرات الرقمية. كل من كانون ونيكون اليابانية وحدها تمثل 48.3٪ من السوق العالمية واكيد ما يقرب من 78٪ من المشاهد نماذج المكون SLR (مع أو بدون المرايا). نلاحظ أيضا أن مع حصتها في السوق 16.4٪، يبقى فانوك اليابانية أكبر مورد في العالم من الروبوتات الصناعية إلى ABB السويسرية (14.5٪) وغيرها اليابانية.
أخيرا، لاحظ أن لا تفشل مؤشر نيكي للاعتراف أداء سامسونج الكورية الجنوبية لا يزال عدد الهواتف الذكية العالم واحد، وشاشات الكريستال السائل الشاشات المسطحة (LCD)، وذاكرة فلاش NAND (قبل توشيبا اليابانية )، DRAM وبطاريات ليثيوم أيون الذكريات. كما لشركة إل جي تسيطر على السوق لشاشات الكريستال السائل الكبيرة.
من اخوكم مروان رفيق
- المصدر: http://shek9.blogspot.com/2014/07/blog-post_5.html#sthash.DAoll1Vh.dpuf
0 commentaires:
Enregistrer un commentaire